تضرع ودعاء

سبحانك وبحمدك وأستغفرك أنت الله الشافي الكافي الرحمن الرحيم الغفار الغفور القادر القدير المقتدر الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الخالق البارئ المصور... الواحد الأحد الواجد الماجد الملك المغيث لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ..لك الملك ولك الحمد وأنت علي كل شيئ قدير ولا حول ولا قوة إلا بك وأستغفرك اللهم بحق أن لك هذه الأسماء وكل الأسماء الحسني وحق إسمك الأعظم الذي تعلمه ولا أعلمه أسألك أن تَشفني شفاءا لا يُغادر سقما وأن تَكفني كل همي وتفرج كل كربي وتكشف البأساء والضراء عني وأن تتولي أمري وتغفر لي ذنبي وأن تشرح لي صدري وأن تُيسر لي أمري وأن تحلل عُقْدَةً  من لساني يفقهوا قولي وأن تغنني بفضلك عمن سواك اللهم أصلحني: حالي وبالي وأعتقني في الدارين وخُذ بيدي يا ربي وأخرجني من الظلمات الي النور بفضلك  وأن ترحم وتغفر لوالديَّ ومن مات من اخوتي وان تغفر لهم أجمعين وكل من مات علي الايمان والتوبة اللهم آمين  //اللهم تقبل واستجب//https://download.tvquran.com/download/selections/315/5cca02c11a61a.mp3

لمن تكون الشفاعة

لمن تكون الشفاعة

 https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/11/pdf.html

الخميس، 20 يناير 2022

عدد البحيرات حول العالم ...الروابط مرفقة

مجموعة مقالات عن بحيرات العالم

هناك عدد لا يحصى من البحيرات حول العالم، بعضها فوق الجبال أو في مستوى سطح البحر، مالحة أو عذبة، طبيعية أو من صنع الإنسان، وجميعها تختلف في العمق والطول والحجم، ومن بين ملايين البحيرات حول العالم إليك 10 من أكبر البحيرات في العالم:
1- بحر قزوين

على الرغم من انه تعرف على إنها بحر ولكنها في الواقع بحيرة، حيث أنها غير ساحلية بالكامل، وهي البحيرة الأكبر في العالم وتبلغ مساحتها الإجمالية 371 ألف كيلومتر مربع، وتمتد عبر خمسة بلدان مختلفة وهي أذربيجان وإيران وكازاخستان وروسيا وتركمانستان، وتقع في الواقع تحت مستوى سطح البحر بمقدار 28 مترًا، ويعود تاريخ بحر قزوين إلى أكثر من 5.5 مليون سنة، وتنقسم اليوم إلى ثلاث مناطق مختلفة شمال ووسط وجنوب.
طالع كذلك..
2- بحيرة سوبيريور

تقع بحيرة سوبريور بين مقاطعة أونتاريو الكندية وولايات ميشيغان ومينيسوتا وويسكونسن الأمريكية، وهي ثاني أكبر بحيرة في العالم وأكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم، وتبلغ مساحتها 82.100 كيلومتر مربع، وتقع على ارتفاع 183 متر فوق مستوى سطح البحر، تمتلك البحيرة بشاطئ يبلغ طوله 2783 كيلومتراً بالإضافة إلى كونها موطنًا للعديد من الجزر الخلابة.
3- بحيرة فيكتوريا

تعد بحيرة فيكتوريا أكبر البحيرات الأفريقية، وهي تقع بين تنزانيا وأوغندا وكينيا، وتبلغ مساحتها 68.870 كيلومتر مربع، وهي ثالث أكبر بحيرات في العالم وأكبر بحيرة استوائية في العالم، ويقع 49% من البحيرة في تنزانيا، و44% في أوغندا، و6% فقط في كينيا، وهناك 85 جزيرة داخل البحيرة كلها تقع داخل أوغندا عدا جزيرة واحدة في كينيا، تشتهر بحيرة فيكتوريا بالحياة البرية الرائعة ولا سيما أسماك القشريات فضلاً عن الحيوانات الأخرى التي تعيش حول البحيرة.
4- بحيرة  
هورون
 
تقع بحيرة هورون في مقاطعة أونتاريو في كندا وولاية ميشيغان الأمريكية، وهي وجهة صيفية شهيرة مع ساحل يبلغ طوله 2980 كيلومتراً يضم العديد من منازل العطلات، تحتضن بحيرة هورون أكبر جزيرة في العالم في البحيرة وهي جزيرة مانيتولين التي تعد مقصد سياحي شهير، وهناك العديد من الوجهات السياحية الأخرى التي تقع على طول شاطئ البحيرة بما في ذلك الشواطئ ومحمية ثاندر باي البحرية الوطنية وجسر ماكيناك ومنتزه بينس بينينسولا الوطني.
5- بحيرة ميشيغان

تبلغ مساحة بحيرة ميشيغان 58.000 ألف كيلومتر مربع، وتمتد عبر أربع ولايات ويسكونسن وإلينوي وإنديانا وميتشيغان، وهي موطن لواحداً من أكبر الموانئ في العالم وهو ميناء شيكاغو، وتعتبر البحيرة من الوجهات السياحية الجذابة بفضل شواطئها العديدة والجزر والأنشطة الترفيهية والمتنزهات الوطنية والمنارات.
6- بحيرة تنجانيقا

هذه البحيرة الإفريقية العظيمة هي ثاني أقدم بحيرة للمياه العذبة في العالم، وتبلغ مساحتها 673 كيلومتراً، وتمتد بين بلدان بوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا، تحتضن البحيرة حياة برية وفيرة بما في ذلك كوبرا الماء العاصفة المهددة بالانقراض وتماسيح النيل فضلا عن حوالي 80 نوعا من الأسماك الأخرى.
7- بحيرة بايكال

تعد بحيرة بايكال التي تقع في روسيا أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم وأعمق بحيرة في العالم، وتمتد البحيرة على مساحة 31.500 كيلومتر مربع ويعود تاريخها إلى أكثر من 25 مليون سنة، مما يجعلها أقدم بحيرة في العالم وموقعًا للتراث العالمي لليونسكو، وتحيط الجبال بالبحيرة من جميع الجوانب، تحتضن بحيرة بايكال 1000 نوع من النباتات و 2500 نوع من الحيوانات والأسماك.
8- بحيرة الدب العظيم

تقع بحيرة الدب العظيم ضمن دائرة القطب الشمالي على ارتفاع 156 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وهي أكبر بحيرة تقع بالكامل داخل كندا، وتكون هذه البحيرة التي تبلغ مساحتها 31.000 كيلومتر مربع مجمدة معظم العام.
9- بحيرة ملاوي

بحيرة ملاوي هي تاسع أكبر بحيرة في العالم وثاني أكبر بحيرة في أفريقيا، وتمتد مساحة 29.500 كيلومتر مربع على طول الحدود الشرقية لمالاوي ولديها شواطئ في كل من موزمبيق وتنزانيا، وتعد بحيرة ملاوي موطناً لأنواع من الأسماك أكثر من أي بحيرة أخرى على هذا الكوكب، وتقع حديقة بحيرة ملاوي الوطنية التابعة لليونسكو في الطرف الجنوبي للبحيرة، وقد تم إنشاؤها لحماية الأسماك والموائل المائية. https://news.travelerpedia.net/destinations/africa/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-8-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%AC%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A7/
قد يعجبك.
10- بحيرة جريت سليف

تبلغ مساحة بحيرة العبد العظيم 27.000 كيلومتر مربع، وتقع على ارتفاع 156 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وهي تعتبر البحيرة الأعمق في أمريكا الشمالية وثاني أكبر بحيرة في كندا، تتجمد البحيرة ثمانية أشهر من السنة، وتشتهر البحيرة بمنازلها العائمة التي تعيش على حافة البحيرة طوال العام.
==========موقع==أخر
أسماء أروع 33 بحيرة يمكنك زيارتها حول العالم تمت الكتابة بواسطة: محمد عبد العليم آخر تحديث: يونيو 13, 2021 أسماء أروع 33 بحيرات يمكن زيارتها حول العالم أسماء أروع 33 بحيرة يمكنك زيارتها حول العالم، البحيرات هي من أجمل المسطحات المائية على كوكب الأرض. وغالبًا ما تكون مقصدًا سياحيًا مميزًا، لهواة المغامرة والطبيعة، حيث الهواء والأدغال فيما حولها ومظاهر الحياة البرية المذهلة التي تزخر بكل ما هو فريد من حيوانات ونباتات. لذلك تابعو معنا في هذا المقال نقدم لكم أسماء أروع 33 بحيرة يمكنك زيارتها حول العالم فلنبدأ، في موقعنا المتميز دومًا مقال. محتويات المقال [ عرض ] أسماء أروع 33 بحيرة يمكنك زيارتها حول العالم بحيرة كومو في لومبارديا إيطاليا مكان حيث يمكنك التنزه وسط أشجار النخيل وأشجار ومزهرة. بينما الإعجاب بالجبال المغطاة بالثلوج سوف يجعلك تراها سحرية، حيث تتميز بحيرة كومو في شمال إيطاليا بالمناخ المحلي الرائع. وهي المكان الذي يجعلك تبحث عن كلمات خيالية لوصف روعتها. كذلك التجول في الماء عن طريق استئجار زورق سريع، ليأخذك في جولة في الفلل والقرى في البحيرة. سيجعلها رحلة لا تنسى. بحيرة كومو هي أول أسم في قائمتنا أسماء أروع 33 بحيرات في عالمنا اليوم. اقرأ أيضًا :ما هي اعلى بحيرة في العالم تقع بين البيرو وبوليفيا بحيرة ماليني في كندا هناك منافسة شديدة قوية في جبال روكي الكندية عندما يتعلق الأمر بالجمال الذي يتغطى بالجليد. كما يمكن لكل من بحيرة لويز وبحيرة موريني وبحيرة بيتو أن تأخذ بسهولة التاج. ولكن ما يجعل بحيرة ماليني (الواقعة في حديقة جاسبر الوطنية. المذهلة) هو المناظر الطبيعية المحيطة والصنوبر الأمامي الجميل، والجبال الخلفية المتعرجة المهيبة وسماء ألبرتا الزرقاء. للحصول على إطلالات رائعة في الصور التذكارية، تأكد من ركوب قوارب الكاياك إلى جزيرة سول. بحيرة بيكولا في إيطاليا اختار ماهارانا يوداي سينغ بناء قصره سيتي هنا في 1559، ومنذ ذلك الحين. كما تمتعت بحيرة بيكولا وهي واحدة من سلسلة من البحيرات في أودايبور، الرائعة الجميلة. على الرغم من إنها تم إنشاؤها بشكل مصطنع في القرن الرابع عشر. إضافة إلى جاذبيتها هناك جزيرتين لكل منهما قصرها الخاص، والتي لا تحتاج إلى فلاتر إنستغرام لتبدو مذهلة عند وقت الغسق. أبحر عبر البحيرة لزيارة قصر جزيرة جاج ماندير، حيث كانت العائلة المالكة تستخدم لإقامة الحفلات ولديك وجبة ملكية خاصة بك. قد يهمك : معلومات غريبة جداً عن بحيرة طبريا وجفافها ويست ليك في الصين الجمال هنا ليس فقط المناظر الطبيعية، قطعة من الخضرة الخضراء في هانغتشو. 
 
 
 ولكن نمط حياة سكانها المسنين الذين يعاملون ويست ليك، مثل مركز صحي واسع لشروق الشمس. بينما يجتمعون لممارسة تاي تشي، ينخرطون في رقصات رشيقة، أو المشي مع الإستماع إلى أجهزة الراديو الصغيرة عزف الموسيقى الصينية. كذلك إنها بحق من أروع الاسماء في قائمتنا أسماء أروع 33 بحيرات حول الأرض. بالإضافة إلى هذه الصورة المصغرة للحياة اليومية. كما توفر البحيرة أيضًا صورًا ضوئية ممتازة، من جسر Broken Bridge، في العصر الحجري إلى أجنحة ساحرة ذات أسقف مقلوبة. بحيرة دوف هذه البحيرة الهادئة في شمال وسط تسمانيا هي موطن الشيطان التسماني الأسطوري. بالإضافة إلى المزيد من الأساطير والطبيعة الرائعة. ولكن جاذبية دوف ليك الرئيسية هي أنها نقطة البداية لسطوع النهار الخلاب. فضلاً عن الإرتفاع الصاروخي لمسافة 40 ميلاً عبر مسار مدهش. إذا تمكنت من الذهاب في الوقت المناسب ومع هدوء الرياح، يمكنك أيضًا الإستمتاع بتجسيد مميز لجبل كرادل. بحيرة لوسيرن تمتلك سويسرا مجموعة كبيرة من البحيرات الجميلة، لكن بحيرة لوسيرن لها سمات تجعلها أبرز. كذلك إن مدينة لوسيرن الجميلة، حيث يمر الماء المتدفق إلى البحيرة، أسفل جسر تشابل الذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر. بانوراما هائلة تبدأ مع جبل ريجي Rigi، وتمتد مع قمم جبال الألب المغطاة بالثلوج مثل إيجر وجانجفرو Eiger و Jungfrau ويختتم مع جبل بيلاتوس. هناك أيضًا بواخر بخارية عتيقة كانت تسبح في مياهها منذ منتصف القرن التاسع عشر، من أجل زيارة مريحة. كذلك يمكنكم الاستمتاع بالمسبح المغذي الربيعي في Mineralbad & Spa Rigi-Kaltbad، على قمة جبل Mt ريجي. بحيرة باول في اريزونا في بعض الأحيان، يتنافس رجل الأعمال في الطبيعة مع الطبيعة، كما هو الحال مع بحيرة باول. حيث قام رجال الأعمال بعمل البحيرة ذات الشكل الحر المذهلة التي تم إنشاؤها عام 1963. من خلال بناء السد على وادي كلين وخلق ثاني أكبر بحيرة صناعية في الولايات المتحدة. 
 
 
= تصطف على جانبيها شواطئ مذهلة مع أصحاب المنازل العائمة ورياضة الصيد، وهي صور مثل الحلم. هي عبارة عن مزيج رفيع من الوديان الصخرية الحمراء والماء النابض بالياقوت. بحيرة تيتيكاكا إن بحيرة تيتيكاكا (التي تعني “البوما الرمادية” في لغة الكيتشوا الأصلية). هي عبارة عن هيئة مائية جميلة للغاية مع خط ساحلي في دولة بيرو بأمريكا الجنوبية. كما تبلغ مساحتها 22،400 ميل مربع، وهي أكبر من جزيرة بورتوريكو بأكملها. كذلك تضم عددًا من الجزر، بعضها مع أطلال الإنكا. بالإضافة إلى مستوى مياه يرتفع وينخفض ​​بمعدل 5 أقدام وفقًا للموسم. بحيرة ديروينتواتر Derwentwater هو جمال بكر، يقع هذا الامتداد الأزرق البارد الذي يبلغ طوله ثلاثة أميال في ريف كمبريا في إنجلترا. كما إن من المعروف أيضًا بإسم منطقة البحيرات، وربما يُعرف أيضًا بإسم الملعب الصيفي للمؤلف بياتريكس بوتر. على الرغم من أن الجليد المكسو بالمناظر الطبيعية خلال الأشهر الأكثر دفئًا. فإن رياح المواسم الأخرى يمكن أن تولد موجات متقطعة، حيث أن الثلج يخلق تأثيرًا على الجليد فوق التلال. أسماء أروع 33 بحيرات مازال هناك الكثير في قائمتنا بحيرة تاهو في كاليفورنيا بحيرة تاهو جميلة جدًا أن منتجع للتزلج مع منحدرات تطل على الجسم من المياه. أي القيادة حول هذه البحيرة الألبية الصافية (الأكبر في أمريكا الشمالية) هو خلاب وجميل. مع منظر طبيعي في إميرالد باي، ثم خذ الجندول السماوي أعلى الجبل للقيام بنزهة على البحيرة. بحيرة بيهو يستغرق الأمر بعض الرحلات الطويلة بالطائرة والطرق الوعرة على الطرق الترابية. في الغالب للوصول إلى بحيرة Pehoe بيهو في باتاغونيا بتشيلي، ولكن الروعة التي تنتظرك تستحق ذلك. مدعمة بجمال توريس ديل باين الرائع (جزء من الحديقة الوطنية التي تحمل الأسم نفسه). كذلك هذه البحيرة المذهلة مشبعة بهذه الظلال العميقة من الخزامى عند شروق الشمس واليوسفي عند غروب الشمس لا يصدق. لذلك جرب هذه الأعجوبة مع المشي على طول الآفاريز، للحصول على إطلالات مرتفعة على البحيرة والجبال. بحيرة اتيتلان معظم الناس لم يسمعوا أبداً عن بحيرة أتيتلان، وهي جسم من الماء الغامض في مرتفعات غواتيمالا التي تحفه مجموعة من البراكين وموطن لعدد من قرى المايا المحلية. ولكن بمجرد زيارتها، لا يمكنك التوقف عن الحديث عن ذلك. تغوي البحيرة الزوار بمجموعتها من الصخور البركانية، (وهي كالديرا مليئة بالماء منذ أكثر من 84000 عام) وأجواء هادئة. بحيرة سوبيريور في ميتشغان لا يطلق عليها “البحيرات العظمى” من أجل لا شيء، في حين أن كل من هذه البحيرات الضخمة التي تشكل مئات الأميال من الحدود الكندية مثيرة للإعجاب. حصلت بحيرة سوبيريور (الأكبر والأعمق والأكثر برودة من الخمسة بحيرات الأخرى ) على هدية خاصة من الطبيعة، شاطئ البحيرة الصخري الوطني. هذا المنحدر البالغ طوله 40 ميلاً من المنحدرات الصخرية الرملية المذهلة. أسماء أروع 33 بحيرات حول العالم بحيرة واكاتيبو إنها جليدية إنها رائعة، لكن ما يميز بحيرة واكاتيبو بعيداً عن البحيرات النيوزيلندية الأخرى. هو سلسلة الجبال الممتدة خلفها قممها المذهلة الرائعة التي يطلق عليها أسم ذا ريماركابلز. للحصول على أقصى قدر من التأثيرات الطبيعية، قم بحجز طائرة هليكوبتر. يمكنك أيضًا التمتع بكل هذا الجمال الوعر من كوينزتاون على ضفاف البحيرة. بحيرة كريتر لا يوجد ماء أزرق يشبه إلى حد كبير الشكل المائي لحافة بحيرة كريتر، التي اكتسبت أسمها لأنها تشكلت عند ماء قادم من جبل بركاني. أنهار مازما منذ حوالي 8000 سنة، وتحيط الآن بمنحدرات يبلغ ارتفاعها 2000 قدم. وتصل إلى عمق مذهل يبلغ 1943 قدمًا، مما يجعلها أعمق المناطق في الولايات المتحدة، فهي تجذب الزوار بجمالها. بحيرة دوش مقالات قد تعجبك: متى أفضل وقت لزيارة ماليزيا؟ سعر تأشيرة العمل في ماليزيا والأوراق المطلوبة ارخص موقع لحجز الفنادق في اوروبا في المرتفعات الأسكتلندية تقع بحيرة دوش. ولكن بحيرة دوش Duich تدخل في عقول المسافرين وتصبح خالدة، لأن لديها المشاهد الخلابة. بحيرة بليتفيتش تقع في كرواتيا على الطريق السريع الرئيسي في البلاد من زغرب إلى سبليت على وجه الدقة. هذه البحيرات 16 الزمردية اللون التي تتصل بها الشلالات photogenic ليست فقط حديقة وطنية. ولكن أيضًا موقع اليونسكو للتراث العالمي. تجول في سلسلة من المسارات والجسور الخشبية، لإكتشاف شلالات المتطورة في هذه الأعجوبة الطبيعية المدهشة. بحيرات كيلارني في أيرلندا للحصول على أفضل تجربة في جميع أنحاء بحيرات كيلارني في جنوب غرب أيرلندا. يمكنك إختيار القارب أو المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجة أو ركوب عربة تجرها الخيول للوصول إلى Gap of Dunloe. وهو ممر جبلي ضيق يبلغ طوله أربعة أميال من الصخور الجليدية الهائلة. بحيرة كاواجوتشي شواطئ هذا الامتداد المائي، تقع على بعد 90 دقيقة تقريبًا من طوكيو. كما تقدم بعضًا من أفضل الإطلالات على Fuji-San ، خصوصًا عندما تزهر أزهار الكرز. بحيرة براتان قد تفكر في جزيرة بالي أكثر لشواطئها من بحياتها. ولكن أصولها البركانية تعني أنها وسط حقول الأرز ذات المدرجات الرائعة، هناك بحيرة من المياه العذبة الرائعة. ومن الصور التي لا ينبغي تفويتها في بحيرة براتان، حيث يوجد سقف متعدد الطبقات من القش لمعبد بورا أولون دانو أمام البحيرة. وأحيانًا تغطس البحيرة في أشعة الشمس وأحيانًا أخرى يكتنفها الضباب. 
 
 
= هناك بحيرات رائعة قادمة في قائمتنا أسماء أروع 33 بحيرات حول العالم. بحيرة باون لا يمكن الإستغناء عن روعة بحيرة باون Buyan في بالي. حيث تحيط بها التلال والغابات المطيرة وتقع على منطقة الهضبة. كما تغطي السحب البحيرة نظرًا لارتفاعها، مما يخلق أيضًا طقسًا لطيفًا وجميلًا. البحيرة الزرقاء البحيرة الزرقاء تسمى أيضا بإسم بحيرة Rotomairewhenua في نيوزيلندا. كما تميز نفسها عن غيرها من البحيرات في العالم، من خلال الحفاظ على ما يمكن تسميته “البحيرة الشفافة” الذي يضيف بطبيعته إلى روعتها. بحيرة جريجوري سميت بحيرة جريجوري بعد السير وليام غريغوري الذي بنى البحيرة خلال الفترة الاستعمارية البريطانية. كما يكمن جمال البحيرة في كونها تقع في منتصف مدينة التل، نوارا إليا في سريلانكا. كذلك تحيط بها الخضرة، وعلاوة على ذلك. وأيضا يمكن للمرء أيضًا الإستمتاع بإطلالة رائعة على أعلى جبل، Pidurutalagala من موقع البحيرة. موسهيد وهي واحدة من أعظم البحيرات في الولايات المتحدة. كما تعد بحيرة موسهيد أكبر البحيرات في ولاية ماين الأمريكية. كذلك ينظر إلى روعة البحيرة من خلال مختلف الجزر الخضراء الصغيرة، التي تمتلكها والصخور الوفيرة على جوانبها. بالإضافة إلى واجهة مغرية على البحيرة. بحيرة شوارزسي تسمى بحيرة شوارزسي في سويسرا أيضًا بـ “البحيرة السوداء”. كما يوحي الأسم، فإن لون البحيرة هو بالضبط مظلم تمامًا. والجزء الأفضل هو أن لون الماء يتقلب طبيعياً إلى ظلال مختلفة مما يضيف منظراً مضيئاً لها. البحر الميت بالأردن البحر الميت هو بحيرة تقع في وادي الأردن المتصدع، ويشترك في الحدود مع فلسطين في الغرب. الجزء المثير من البحر الميت، هو أنه يمكن للمرء أن يسير فوق البحيرة بسبب ملوحتها العالية. يمكن تعريف روعة وجمال البحيرة، من خلال لون الزبرجد المميز الذي يشكل بلورات الملح. بحيرة جاردا تعتبر بحيرة جاردا Garda واحدة من أكبر البحيرات في إيطاليا. كما تشتهر بمياهها الزجاجية مع مناظر طبيعية رائعة من التضاريس الجبلية. كذلك بلدة ممتعة تصطف على جانبي الشاطئ، وتضيف إلى المنطقة جمال خلاب. بحيرة فايف فلاور الصين تبدو بحيرة فايف فلاور في متنزه جيوتشايقو الوطني في الصين، وكأنها من دنيا الخيال. حيث إن البحيرة لديها أصفى أشكال المياه، والتي تظهر العديد من الأشكال. كذلك الجزء الفريد هو أنه يمكن للمرء أن ترى بوضوح العديد من فروع الأشجار، والتي ترسو في قاع البحيرة. بحيرة تسومريري الهند تعتبر بحيرة تسو موريري واحدة من أروع البحيرات في الهند. فهي موجودة في لاداخ على هضبة تشانغتانغ، مياه زجاجية تعرض العديد من الظلال الزرقاء التي تخلق أيضًا تأثير المرآة. وهي ميزة فريدة من نوعها لهذه البحيرة. بحيرة رارا تعد بحيرة Rara واحدة من أكبر بحيرات المياه العذبة في نيبال. كما تقع في حديقة Rara الوطنية، المياه اللامعة التي تعرض درجات مختلفة من اللون الأزرق في ضوء الشمس، تجعل منظر البحيرة رائعًا. بحيرة ميلساني تعد بحيرة ميليساني على جزيرة كيفالونيا واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في اليونان. السمة الحصرية حول البحيرة هي أنها مسقوفة بكهف رائع. المياه واضحة مثل البلورة مع الغابات الكثيفة والتلال العالية المحيطة بالبحيرة في غربها. بحيرة بايكال تعتبر بحيرة بايكال واحدة من أعمق البحيرات في العالم، وهي تقع في منطقة سيبيريا في روسيا. من الواضح أن البحيرة على شكل قوس إلى حد ما. 
 
 
= والتي زينت من قبل شاطئ صخري أيضًا مع الزهور الملونة والماء الامع الذي يحدد روعة بحيرة بايكال. بحيرة فيكتوريا أخر بحيرة في قائمة أسماء أروع 33 بحيرات هي بحيرة فيكتوريا. كما تعد بحيرة فيكتوريا واحدة من أكبر البحيرات في أفريقيا، وتقع في منطقة شرق أفريقيا الوسطى. يتم تعريف جمال البحيرة من خلال مختلف الجزر المهيبة والجميلة. كذلك تمتلك مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع الزبرجد والحياة البرية. شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن بحيرة مريوط طفنا معكم وتجولنا في مشاهد خلابة ورائعة وقدمنا لكم أسماء أروع 33 بحيرة يمكنك زيارتها حول العالم، إنها فرصة رائعة أن تغير من قواعد حياتك. كذلك الغوص في أعماق الطبيعة المذهلة، التي ستجلب لك تجارب لم تكن لتعيشها وأنت فوق سريرك دمتم بخير.
اقرأ المزيد على مقال.كوم: https://mqaall.com/names-33-lakes-can-be-visited/
===========
صفحات تصنيف «بحيرات مصر»
بحيرة إدكو
بحيرة البرلس
بحيرة البلاح
بحيرة التمساح
بحيرة الريان
بحيرة الطميلات
بحيرة المنزلة
بحيرة بورفؤاد
مزيد من العناصر...
تصنيف:بحيرات مصر - ويكيبيديا
https://ar.wikipedia.org › wiki › تصنيف:بحيرات_مصر
لمحة عن المقتطفات المميَّزة
ملاحظات
قائمة بحيرات مصر - ويكيبيديا
====================

قائمة البحيرات حسب المساحة
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

اذهب إلى التنقلاذهب إلى البحث
 
(إنجليزية) en:List of lakes by area ← (عربية) قائمة البحيرات حسب المساحة
بحيرةs with a surface area of more than 4,000 km2, listed by area.
Note: The area of some lakes can vary considerably over time, either seasonally or from year to year. This is especially true of salt lakes in arid climates. This list does not include خزان مائي; if it did, بحيرة فولتا would come in at number 18.
محتويات

1 البحيرات المستقرة
2 الأكبر حسب القارة
3 مراجع
4 انظر أيضا

البحيرات المستقرة
Geologically, the Caspian Sea and Lake Maracaibo are not lakes, but ocean.
However, they are included here as they are commonly considered to be lakes.
مفتاح لون القارة
أفريقيا آسيا أوروبا أمريكا الشمالية أوقيانوسيا أمريكا الجنوبية أنتاركتيكا
'البحيرات' المحيطية؛
Name Countries with shoreline Area Length Maximum depth Water volume Thumbnail (same scale for all lakes) Notes
1 بحر قزوين* كازاخستان
تركمانستان
إيران
أذربيجان
روسيا 371,000 كـم2 (143,000 ميل2) 1,199 كـم (745 ميل) 1,025 م (3,363 قدم) 78,200 كـم3 (18,800 ميل3) Variously
 
  considered the world's largest lake or a full-fledged بحر. Geologically, it is a small ocean.
16 بحيرة ماراكايبو* فنزويلا 13,300 كـم2 (5,100 ميل2)
Actually a brackish bay of the Caribbean.
البحيرات القارية؛
Name Countries with shoreline Area Length Maximum depth Water volume Thumbnail (same scale for all lakes) Notes
2 Michigan-Huronكندا
الولايات المتحدة 117,702 كـم2 (45,445 ميل2) 710 كـم (440 ميل) 282 م (925 قدم) 8,458 كـم3 (2,029 ميل3) Lake Michigan and Lake Huron are physically a single body of water. If counted separately, Huron and Michigan are the third and fourth largest freshwater lakes, respectively.
3 بحيرة سوبيريوركندا
الولايات المتحدة 82,414 كـم2 (31,820 ميل2) 616 كـم (383 ميل) 406 م (1,332 قدم) 12,100 كـم3 (2,900 ميل3) The largest freshwater lake in the world if Michigan-Huron is counted as two lakes.
4 Victoriaأوغندا 
 كينيا
 تنزانيا 69,485 كـم2 (26,828 ميل2) 322 كـم (200 ميل) 84 م (276 قدم) 2,750 كـم3 (660 ميل3)  
 
  The second largest freshwater lake in the world if Michigan-Huron is counted as two lakes.
5 بحيرة تنجانيقابوروندي 
 جمهورية الكونغو الديمقراطية 32,893 كـم2 (12,700 ميل2) 676 كـم (420 ميل) 1,470 م (4,820 قدم) 18,900 كـم3 (4,500 ميل3) Second deepest lake in the world.
6 بحيرة بايكالروسيا 31,500 كـم2 (12,200 ميل2) 636 كـم (395 ميل) 1,637 م (5,371 قدم) 23,600 كـم3 (5,700 ميل3) Deepest lake in the world. Largest volume fresh water lake in the world.
7 بحيرة الدب العظيمكندا 31,080 كـم2 (12,000 ميل2) 373 كـم (232 ميل) 446 م (1,463 قدم) 2,236 كـم3 (536 ميل3) Largest Lake entirely within Canada
8 بحيرة ملاويتنزانيا
موزمبيق
مالاوي 30,044 كـم2 (11,600 ميل2) 579 كـم (360 ميل) 706 م (2,316 قدم) 8,400 كـم3 (2,000 ميل3) Second deepest lake in
 
  Africa. It has more fish species than any other lake on Earth
9 بحيرة جريت سليفكندا 28,930 كـم2 (11,170 ميل2) 480 كـم (300 ميل) 614 م (2,014 قدم) 2,090 كـم3 (500 ميل3) Deepest lake in North America
10 بحيرة إريكندا
الولايات المتحدة 25,719 كـم2 (9,930 ميل2) 388 كـم (241 ميل) 64 م (210 قدم) 489 كـم3 (117 ميل3) Lake Erie is the shallowest of the Great Lakes
11 بحيرة وينيبيغكندا 23,553 كـم2 (9,094 ميل2) 425 كـم (264 ميل) 36 م (118 قدم) 283 كـم3 (68 ميل3)
12 بحيرة أونتاريوكندا
الولايات المتحدة 19,477 كـم2 (7,520 ميل2) 311 كـم (193 ميل) 244 م (801 قدم) 1,639 كـم3 (393 ميل3)
13 Balkhash* كازاخستان 18,428 كـم2 (7,115 ميل2) 605 كـم (376 ميل) 26 م (85 قدم) 106 كـم3 (25 ميل3) Largest lake in Central Asia
14 بحيرة لادوغاروسيا 18,130 كـم2 (7,000 ميل2) 219 كـم (136 ميل) 230 م (750 قدم) 908 كـم3 (218 ميل3) Largest lake in Europe
15 بحيرة فوستوكالقارة القطبية الجنوبية territory المطالب الإقليمية بالقارة القطبية الجنوبية by الإقليم الأسترالي في القارة القطبية الجنوبية 15,690 كـم2 (6,060 ميل2) 250 كـم (160 ميل) 900–1,000 م (3,000–3,300 قدم) 5,400 ± 1,600 كـم3 (1,300 ± 380 ميل3) Largest Subglacial lake in the world.
17 بحيرة أونيغاروسيا 9,891 كـم2 (3,819 ميل2) 248 كـم (154 ميل) 120 م (390 قدم) 280 كـم3 (67 ميل3) Second largest lake in Europe
18 بحيرة تيتيكاكابيرو
بوليفيا 8,135 كـم2 (3,141 ميل2) 177 كـم (110 ميل) 281 م (922 قدم) 893 كـم3 (214 ميل3) One of the highest commercially navigable lakes in the world.
19 بحيرة نيكاراغوانيكاراغوا 8,001 كـم2 (3,089 ميل2) 177 كـم (110 ميل) 26 م (85 قدم)
Largest lake in Central America
20 بحيرة أثاباسكاكندا 7,920 كـم2 (3,060 ميل2) 335 كـم (208 ميل) 243 م (797 قدم) 204 كـم3 (49 ميل3)
21 Taymyrروسيا 6,990 كـم2 (2,700 ميل2) 250 كـم (160 ميل) 26 م (85 قدم)

22 Turkana* إثيوبيا
كينيا 6,405 كـم2 (2,473 ميل2) 248 كـم (154 ميل) 109 م (358 قدم) 204 كـم3 (49 ميل3) It is the world's largest permanent desert lake and the world's largest alkaline lake.
23 Reindeer Lakeكندا 6,330 كـم2 (2,440 ميل2) 245 كـم (152 ميل) 337 م (1,106 قدم)

24 بحيرة إيسيك كول* قيرغيزستان 6,200 كـم2 (2,400 ميل2) 182 كـم (113 ميل) 668 م (2,192 قدم) 1,738 كـم3 (417 ميل3)
25 بحيرة أرومية* إيران 6,001 كـم2 (2,317 ميل2) 130 كـم (81 ميل) 16 م (52 قدم)
Largest lake in the Mid East
26 بحيرة فنرنالسويد 5,545 كـم2 (2,141 ميل2) 140 كـم (87 ميل) 106 م (348 قدم) 153 كـم3 (37 ميل3)
27 Winnipegosisكندا 5,403 كـم2 (2,086 ميل2) 245 كـم (152 ميل) 254 م (833 قدم)

28 بحيرة ألبرتأوغندا
جمهورية الكونغو الديمقراطية 5,299 كـم2 (2,046 ميل2) 161 كـم (100 ميل) 58 م (190 قدم) 280 كـم3 (67 ميل3)
29 بحيرة مويروزامبيا
جمهورية الكونغو الديمقراطية 5,120 كـم2 (1,980 ميل2) 131 كـم (81 ميل) 27 م (89 قدم) 38 كـم3 (9.1 ميل3)
30 بحيرة نيتيلينقكندا 5,066 كـم2 (1,956 ميل2) 113 كـم (70 ميل)
On بافن. Largest lake on an island.
31 South Aral Sea* كازاخستان
أوزبكستان ≈ 5,000 كـم2 (1,900 ميل2) 195 كـم (121 ميل) 45 م (148 قدم)
In 1960, the بحر آرال was the world's fourth-largest lake at 68,000 km2. The west basin of the South Aral Sea may be expected to stabilize at approx. 5,000 km2; as of 2009, the east basin had essentially dried up.
32 بحيرة نيبيغونكندا 4,843 كـم2 (1,870 ميل2) 116 كـم (72 ميل) 165 م (541 قدم)

33 Manitobaكندا 4,706 كـم2 (1,817 ميل2) 225 كـم (140 ميل) 248 م (814 قدم)

34 البحيرة المالحة الكبرى* الولايات المتحدة 4,662 كـم2 (1,800 ميل2) 121 كـم (75 ميل) 10 م (33 قدم)

* denotes ملوحة lake.
الأكبر حسب القارة
أفريقيا: بحيرة فكتوريا.
أنتاركتيكا: بحيرة فوستك.
آسيا: بحيرة بايكال (أو بحر قزوين).
أوقيانوسيا: بحيرة توبو).
أوروبا: بحيرة لادوغا.
أمريكا الشمالية: بحيرة ميتشقان-هورن.
أمريكا الجنوبية: بحيرة تيتيكاكا (أو بحيرة ماراكايبو، ساحل على الكاريبي).
مراجع
Jan Golonka (2000) "Geodynamic Evolution of the South Caspian Basin". In Yilmaz, Isaksen, & AAP, eds., Oil and Gas of the Greater Caspian Area.
انظر أيضا
قائمة البحيرات حسب الحجم
قائمة البحيرات حسب العمق
بوابة جغرافيا

هذه بذرة مقالة عن الجغرافيا أو موضوع متعلق بها، بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
تصنيفان:
قوائم بحيرات
قوائم جغرافيا
 
--------------- 
=========

تصفح
تصفح
أحدث التغييراتمساعدةالصفحات الخاصّة
الأخبارمخطوطات منتديات فيديو  تشاركيات
أن قلب طائر الطنان يدق 1.000 مرة في الدقيقة.
أن يمكن للبومة تدوير رأسها وعنقها 270°، مع 17 فقرة عنقية مقارنة بسبع فقرات لدى البشر.
أن أول عملة ورقية طُورت في الصين بالقرن 7، إلا أن العملات الورقية لم تظهر حتى القرن 11.
أن الدنا البشري إذا تمدد سيصل إلى القمر 6.000 مرة.
أن سويسرا تستهلك أكبر كمية من الشوكولاتة في العالم، بمعدل 10 كج للفرد سنوياً.
أن الهيكل العظميللفيل الأفريقي يشكل 15% تقريباً من وزنه.
أن البرق يضرب الأرض 6.000 مرة في الدقيقة.
أن فيلم سنو وايت والأقزام السبعة هو أول فيلم رسوم متحركة طويل كامل، وأنتجته والت ديزني عام 1937.
للمزيد
لغات أخرى
البنغالية
التشيكية
الألمانية
الإنجليزية
الإسبانية
الإستونية
الباسكية
الفرنسية
اللاتفية
الهنغارية
اليابانية
البولندية
الروسية
الفنلندية
الفيتنامية
الأوكرانية
مستخدم مميز
مقالة ناقش هذه الصفحة عرض المصدر للمقالة التاريخ
المزيد من الخيارات
قائمة البحيرات حسب المنطقة
AddThis Sharing Buttons
Share to Facebook
Share to Twitter
Share to ارسال ايميل
Share to المزيد
هذه صفحة مكتوبة بالعربية البسيطة، انظر الصفحة الأصلية
بحيرات بمساحة سطح أكبر من 4,000 كم², مذكورة حسب المساحة.
ملحوظة: مساحة بعض البحيرات قد تتغير بدرجة كبيرة حسب الوقت, سواء كان ذلك موسمياً أو من عام لآخر. وأكثر ما ينطبق ذلك هو على البحيرات المالحة في المناخ الجاف. هذه القائمة لا تتضمن الخزانات.
فهرست
1 القائمة
2 حسب القارة
3 هامش
4 انظر أيضاً
5 المصادر
القائمة
هذه القائمة غير كاملة؛ بإمكانك المساعدة بتوسيعها.
مفتاح ألوان القارات
أفريقيا آسيا اوروبا أمريكا الشمالية الاوقيانوسية أمريكا الجنوبية أنتارتيكا
الاسم والموقع المساحة الطول أقصى عمق حجم الماء شكل مصغر (نفس المقياس لكل البحيرات) هامش
1 بحر قزوين*
روسيا، قزخستان، أذربيجان، تركمنستان، إيران 371,000 كم² 1,199 كم 1,025 م 78,200 cukm[convert: unknown unit] هناك اختلاف إن كان أكبر بحيرة في العالم أم أنه بحر كامل
2 مشيغـَن-هيورن[1]
كندا - الولايات المتحدة 117,702 كم² 710 كم 282 م 8,458 kم3 (2,029 ميل3) بحيرتا مشيغن وهيورن يشكلا معاً طبيعياً مسطح مائي واحد.
3 سوبريور
كندا - الولايات المتحدة 82,414 كم² 616 كم 406 م 12,100 cukm[convert: unknown unit] ثالث أكبر بحيرة ماء عذب في العالم من حيث الحجم
4 فيكتوريا
كنيا-تنزانيا-اوغندا 69,485 kم2 (26,828 ميل2) 322 kم (200 ميل) 84 م (276 قدم) 2,750 cukm[convert: unknown unit]
5 تنغانيقا
تنزانيا-الكونغو د.-بوروندي-زامبيا 32,893 kم2 (12,700 ميل2) 676 kم (420 ميل) 1,470 م (4,820 قدم) 18,900 cukm[convert: unknown unit] ثاني أعمق بحيرة في العالم.
6 بايكال
روسيا 31,500 kم2 (12,200 ميل2) 636 kم (395 ميل) 1,637 م (5,371 قدم) 23,600 cukm[convert: unknown unit] أعمق وأكبر حجم بحيرة في العالم.
7 بحيرة غريت بير
كندا 31,080 kم2 (12,000 ميل2) 373 kم (232 ميل) 446 م (1,463 قدم) 2,236 cukm[convert: unknown unit]
8 ملاوي
ملاوي-موزمبيق-تنزانيا 30,044 kم2 (11,600 ميل2) 579 kم (360 ميل) 706 م (2,316 قدم) 8,400 cukm[convert: unknown unit]
9 بحيرة غريت سليف
كندا 28,930 kم2 (11,170 ميل2) 480 kم (300 ميل) 614 م (2,014 قدم) 2,090 cukm[convert: unknown unit]
10 إيري
كندا - الولايات المتحدة 25,719 kم2 (9,930 ميل2) 388 kم (241 ميل) 64 م (210 قدم) 489 cukm[convert: unknown unit]
11 ونيبـِغ
كندا 23,553 kم2 (9,094 ميل2) 425 kم (264 ميل) 36 م (118 قدم) 283 cukm[convert: unknown unit]
12 اونتاريو
كندا - الولايات المتحدة 19,477 kم2 (7,520 ميل2) 311 kم (193 ميل) 244 م (801 قدم) 1,639 cukm[convert: unknown unit]
13 بلخاش*، قزخستان 18,428 kم2 (7,115 ميل2) 605 kم (376 ميل) 26 م (85 قدم) 106 cukm[convert: unknown unit]
14 لادوغا
روسيا 18,130 kم2 (7,000 ميل2) 219 kم (136 ميل) 230 م (750 قدم) 908 cukm[convert: unknown unit]
15 بحر آرال*
قزخستان-اوزبكستان 17,160 kم2 (6,630 ميل2)(بحاجة لتاريخ) 428 kم (266 ميل)
في 1960, بحر آرال كان رابع أكبر بحيرة بمساحة 68,000 كم².
16 فوستوك
أنتارتيكا 15,690 kم2 (6,060 ميل2) 250 kم (160 ميل) ~ 900-1000 m (~ 3000 ft) 5400 ± 1600 km³ (2100 ± 600 cu mi)
أكبر بحيرة تحت الجليد في العالم.
17 مراكايبو
فنزويلا 13,300 kم2 (5,100 ميل2)
18 تونله ساب
كمبوديا ~ 10,000 kم2 (3,900 ميل2)
مساحة تونله ساب تتغير من ~ 3,000 إلى ~ 30,000 كم².
19 اونـِغا
روسيا 9,891 kم2 (3,819 ميل2) 248 kم (154 ميل) 120 م (390 قدم) 280 cukm[convert: unknown unit]
20 تيتيكاكا
بوليفيا-بيرو 8,135 kم2 (3,141 ميل2) 177 kم (110 ميل) 281 م (922 قدم) 893 cukm[convert: unknown unit]
21 نيكاراغوا
نيكاراغوا 8,001 kم2 (3,089 ميل2) 177 kم (110 ميل) 26 م (85 قدم)

22 أتاباسكا
كندا 7,920 kم2 (3,060 ميل2) 335 kم (208 ميل) 243 م (797 قدم) 204 cukm[convert: unknown unit]
23 خزان سمول‌وود
كندا 6,527 kم2 (2,520 ميل2) 142 kم (88 ميل) 151 م (495 قدم)
24 توركانا*، كنيا 6,405 kم2 (2,473 ميل2) 248 kم (154 ميل) 109 م (358 قدم) 204 cukm[convert: unknown unit]
25 بحيرة ريندير
كندا 6,330 kم2 (2,440 ميل2) 245 kم (152 ميل) 337 م (1,106 قدم)

26 أير*, جنوب أستراليا ~ 6,216 kم2 (2,400 ميل2) 209 kم (130 ميل)
تتغير مع سقوط الأمطار. أحياناً تجف تقريباً بالكامل.
27 إسيك-قول*, قرغيزستان 6,200 kم2 (2,400 ميل2) 182 kم (113 ميل) 668 م (2,192 قدم) 1,738 cukm[convert: unknown unit]
28 اورميا*, إيران 6,001 kم2 (2,317 ميل2) 130 kم (81 ميل) 16 م (52 قدم)

29 Dongting
الصين ~ 6,000 kم2 (2,300 ميل2)
تتغير موسمياً من ~ 4,000 كم² إلى ~ 12,000 كم².
30 تورنز*, جنوب أستراليا 5,698 kم2 (2,200 ميل2) 209 kم (130 ميل)

31 فينرن
السويد 5,545 kم2 (2,141 ميل2) 140 kم (87 ميل) 106 م (348 قدم) 153 cukm[convert: unknown unit]
32 ونيبغوسس
كندا 5,403 kم2 (2,086 ميل2) 245 كم 254 م (833 قدم)

33 ألبرت
اوغندا والكونغو د. 5,299 kم2 (2,046 ميل2) 161 kم (100 ميل) 58 م (190 قدم) 280 cukm[convert: unknown unit]
34 مويرو
الكونغو د. وزامبيا 5,120 kم2 (1,980 ميل2) 131 kم (81 ميل) 27 م (89 قدم) 38 cukm[convert: unknown unit]
35 نتيلنغ
جزيرة بافن، كندا 5,066 kم2 (1,956 ميل2) 113 kم (70 ميل)
أكبر بحيرة على جزيرة.
36 نبيغون
كندا 4,843 kم2 (1,870 ميل2) 116 كم 165 م

37 مانيتوبا
كندا 4,706 kم2 (1,817 ميل2) 225 kم (140 ميل) 248 م (814 قدم)

38 غريت سالت ليك*، الولايات المتحدة 4,662 kم2 (1,800 ميل2) 121 kم (75 ميل) 10 م (33 قدم)

39 خانكا
روسيا, الصين 4,190 kم2 (1,620 ميل2)
10.6 م (35 قدم)
* تبين بحيرة مالحة
حسب القارة
أفريقيا - بحيرة فيكتوريا
أنتارتيكا - بحيرة فوستوك (بحيرة تحت الجليد)
آسيا - مالحة: بحر قزوين - عذبة: بحيرة بايكال
أستراليا - بحيرة أير
أمريكا الوسطى - بحيرة نيكاراغوا (ثاني أكبر بحيرة في أمريكا اللاتينية, وأكبر بحيرة في أمريكا الوسطى)
اوروبا - بحيرة لادوغا
أمريكا الشمالية - بحيرة مشيغن-هيورن
أمريكا الجنوبية - قليلة الملوحة: بحيرة مراكايبو - عذبة: بحيرة تيتيكاكا
هامش
لاحظ: مساحات البحيرات فد تختلف حسب المصدر.
^ Lake Michigan and Lake Huron form one hydrological unit; their surfaces are at the same elevation, and the water flows in either direction in the channel separating them.
انظر أيضاً
قائمة البحيرات حسب الحجم
قائمة البحيرات حسب العمق
قائمة أكبر بحيرات اوروبا
المصادر
Factmonster.com
van der Leeden, Troise, and Todd, eds., The Water Encyclopedia. Second Edition. Chelsea, MI: Lewis Publishers, 1990. pp. 198-200.
تصنيفات:
Incomplete lists
Convert errors
قوائم البحيرات
========

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كتاب : أخبار الحمقى والمغفلين أبو الفرج عبد الرحمن بن علي بن الجوزي

  كتاب : أخبار الحمقى والمغفلين أبو الفرج عبد الرحمن بن علي بن الجوزي أخبار الحمقى والمغفلين مقدمة بسم الله الرحمن الرحيم قال الشيخ ...